تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
الثلاثاء 13-3-2012-رقم العدد 14790

علي قاسم

سباق الكذب والفجور

استلمت القنوات الشريكة بسفك الدم السوري أمر العمليات من مشيخات الخليج المسطر على «التعويذة» الأميركية والإسرائيلية، وباشرت،...النص الكامل

القراءات: 1554

خالد الأشهب

جاء للعميان صـــــــبي !

تعرفون بالطبع المثل الشعبي السوري القائل .. جاء للعميان صبي فقتلوه بـ «اللحمسة» , مع تحفظي هنا على استخدام مفردة «اللحمسة» .. ولكي لا تذهبوا بأذهانكم بعيدا عما أراه من معنى دقيق لهذه المفردة ,...النص الكامل

القراءات: 557

أسعد عبود

خَطٌ على الورق

لم أكن يوماً لأقتنع أن إعلامنا قادر على استثارة الغرب الذي يسيطر على معظم الإعلام في العالم، لكنني أستطيع أن أفهم الحكاية....النص الكامل

القراءات: 488

أحمد حمادة

حقوق الإنسان لاتتجزأ!!

التصعيد الخطير الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، والذي تمثل بحرب شرسة وارتكاب مجازر مروعة ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، يذكرنا بالعدوان الغاشم على القطاع عام 2008 والتمهيد له عبر الخطوات ذاتها التي يقوم بها جيش الاحتلال اليوم....النص الكامل

القراءات: 382

علي نصر الله

أزمـــــة كاشــــفة

لعله التوصيف الأكثر دقة على الاطلاق لما نحن فيه ، فالأزمة على جميع المستويات كانت أزمة كاشفة.. وبقدرتها الذاتية على الكشف فرزت الناس، محليا وعربيا واقليميا ودوليا، فانطبق عليها قوله تعالى:...النص الكامل

القراءات: 594

بشار الحجلي

أبوّة الدولة

أمام الجنون الذي تشهده الأسواق والمتمثل بارتفاع الاسعار يسأل المواطنون عن سبب التراخي في محاسبة من يقف وراء هذا الأمر...النص الكامل

القراءات: 382

يونس خلف

زراعة بلا كهرباء وماء .؟!

صحيح ان تفاقم المعاناة من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وفي أوقات حرجة سواء في المؤسسات والدوائر والمنشآت والشوارع أو في المنازل أثار الكثير من التساؤلات...النص الكامل

القراءات: 561

هيثم عدره

تفعيل الرقابة

الحديث عن الجودة والمواصفات القياسية لأي سلعة هو مايتم التركيز والتأكيد عليه والمحاولات الجادة لتفعيل الرقابة في هذا الإطار حرصا على حماية المواطن من أي حالة غش أو تلاعب بالمواصفات...النص الكامل

القراءات: 436

مروان دراج

مصير تسونامي المخالفات

الهجوم الكاسح وغير المسبوق في تشييد المخالفات السكنية ضمن المناطق المحسوبة على المخططات التنظيمية أو في مناطق السكن العشوائي أو حتى الزراعية وفي معظم المحافظات والبلدات وحتى أصغر قرية ,...النص الكامل

القراءات: 405

عبد الحليم سعود

دروس وعبر..!

بينما جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف صياغة موقف بلاده المتوازن والموضوعي والصلب من الأزمة السورية مشخصا المشكلة والحل في الوقت ذاته، أفرغ كل من حمد بن جاسم القطري وسعود الفيصل السعودي كل ما في جعبتيهما من أوهام وأحقاد سوداء ضد سورية...النص الكامل

القراءات: 162

هناء الدويري

التقدم والهمجية

يذكر الفيلسوف الألماني «هابرماس» أن الفنون والعلوم ستجلب ليس فقط السيطرة على قوى الطبيعة, وإنما كذلك على فهم العالم والذات والتقدم الأخلاقي والعدالة في المؤسسات, بل والسعادة لبني البشر....النص الكامل

القراءات: 133

هنادة سمير

فن التعامل مع الزبائن

ما إن دخل احد المواطنين إلى مركز الهاتف بقصد دفع فاتورته حتى تلقفته إحدى العاملات بابتسامة ترحيب عريضة متسائلة عما يمكن أن تقدمه له من مساعدة ،فارتسمت علامات الرضا...النص الكامل

القراءات: 668

معد عيسى

أنف الواقع وفم الحقيقة

قبل عام من الان كان يقول وزير السياحة السابق متى سننتهي من مقولة الاولوية للقطاع الزراعي ؟.. ولكن اليوم الاوضاع اتجهت بغير الاتجاه الذي كان ينادي به الوزير...النص الكامل

القراءات: 142

سعد القاسم

صدقي إسماعيل ناقداً تشكيلياً

تعيد السيدة عواطف الحفار إحياء ذكرى زوجها الأديب صدقي إسماعيل بعد أربعة عقود على رحيله بإضاءة جانب يكاد يكون مجهولاً من تجربته المعرفية الإبداعية، وهو جانب الفن التشكيلي الذي خاض غماره باحثاً وناقداً.....النص الكامل

القراءات: 150

حسين عبد الكريم

الخوف .. الأزمة؟

ليس جيداً أو نافعاً مثله مثل المصنوعات القديمة المتآكلة بأنياب الصدأ وعضات الإهمال......النص الكامل

القراءات: 119

أمين الدريوسي

القتـــــل الممنهــــــج

قتلُ امرئٍ في غابة جريمة لا تغتفر.. وإبادة شعب بكامله مسألة فيها نظر..هذا هو حال الشعب الفلسطيني بعد أن جددت آلة القتل الإسرائيلية بطشها من جديد في قطاع غزة...النص الكامل

القراءات: 165

E - mail: admin@thawra.sy

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية